طباعة

تنويه إلى السادة المشتركين المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء

. مصنفة ضمن الجباية والفواتير

تلفت شركة كهرباء حمص نظر السادة المشتركين المدينين بذمم مالية لصالح الشركة ناجمة عن استجرار الطاقة الكهربائية إلى ضروة التقيد بأحكام نظام استثمار الطاقة الكهربائية ولا سيما أحكام المواد 65 و66 و67 التي تنص على..

المادة 65: 
يتعهد المشترك أن يدفع حين الطلب وفي مكان الاشتراك أو في مكان تحدده (المؤسسة/الشركة) قيمة الطاقة المستهلكة والضرائب والرسوم المترتبة عليها وأجرة العداد وغيرها من الذمم المترتبة (للمؤسسة/الشركة) وذلك بموجب إيصال رسمي صادر عنها.
المادة 66: (‌أ) - إذا لم يسدد المشترك قيمة الفاتورة المترتبة عليه خلال مدة شهرين من تاريخ إصدارها يغرم بالمبالغ الواردة بالملحق رقم /6/ من هذا النظام. (‌ب) - إذا لم يسدد المشترك قيمة الفاتورة المترتبة عليه خلال شهرين آخرين من تاريخ تحقق الغرامة يُقطع عنه التيار ولا يُعاد إلا بعد تسديد الذمة المترتبة عليه والغرامة ورسم إعادة التيار حسب الملحق رقم /6/.
المادة 67: 1. إذا لم يسدد المشترك الذمة المترتبة عليه خلال سنة من قطع التيار عن مكان الاشتراك يتم فك التفريعة والعداد وإعادتهما إلى المستودع وترقين قيد الاشتراك بالنسبة للمشترك على التوتر 0.4 ك ف، ويتم فصل التفريعة أو المخرج أو الخط 66 ك ف وترقين قيد الاشتراك للمشتركين بالنسبة للمشتركين بمراكز تحويل أو مخارج 20 ك ف أو محطات تحويل. 2. لا يُعاد تركيب العداد ووصل التيار إلا بعد تسديد الذمة المترتبة عليه مضافاً إليها المبالغ الواردة في الملحق رقم /5/. 3. إذا لم يُسدد المشترك الذمم المذكورة في الفقرة السابقة خلال سنة من ترقين قيد الاشتراك تعتبر مقاولة الاشتراك ملغاة حكماً.

إن الشركة يهمها أن تؤكد على جديتها في تطبيق أحكام نظام استثمار الطاقة الكهربائية بحق كل من يتخلف عن تسديد الفواتير، وهي تدعو السادة المشتركين المدينين بذمم مالية إلى تسديد جميع الفواتير المترتبة عليهم في أقرب وقت ممكن للإفادة من أحكام القانون رقم 26 لعام 2012 الخاص بإعفاء المدينين من الغرامات المترتبة على فواتير عام 2011 وما قبل.

الاتصال بنا

شركة كهرباء محافظة حمص، سورية
إلكترونياً الشكاوى والمقترحات
هاتف 2137405 (31)963+
2137406
فاكس 2137416
ص.ب حمص 343
إدارات الأقسام في الشركة